البحث عن عمل

وظائف ذات رواتب عالية في كندا

وظائف عالية الراتب في كندا

ومع التركيز القوي على التوازن بين العمل والحياة، وسياسة الهجرة الترحيبية ومستوى المعيشة المرتفع، تواصل كندا جذب المواهب الماهرة من جميع أنحاء العالم وتوفر بيئة مواتية للنمو المهني والنجاح. بشكل عام يمكن أن يوفر لك العمل في كندا العديد من الفرص، لكنه يتطلب التخطيط والإعداد بسبب قضايا مختلفة مثل الشؤون المالية واللغة وقوانين العمل وثقافة العمل المختلفة. ونعتزم هنا أن نقدم لك عزيزي القارئ معلومات عن وظائف ذات رواتب عالية في كندا.

1- وظائف ذات رواتب عالية في كندا الأطباء وأطباء الأسنان:

يعد الأطباء وأطباء الأسنان وظائف ذات رواتب عالية في كندا. في الواقع يُعرف الأطباء وأطباء الأسنان في كندا بأنهم من أكثر الوظائف ربحًا نظرًا لحاجة الكثير من الأشخاص للخدمات الطبية وخدمات طب الأسنان. بشكل عام يختلف دخل الأطباء وأطباء الأسنان في كندا حسب التخصص والخبرة والموقع، ولكن من بين المهن الطبية، عادةً ما يكسب جراحو القلب والأوعية الدموية أكبر قدر من المال بسبب تعقيد تخصصهم وحساسيته.

 

الدخل لوضيفة أطباء الأسنان :

عادة ما يكسب الشخص الذي يعمل كطبيب أسنان في كندا حوالي 274000 دولار كندي. تتراوح الرواتب من 143000 دولار كندي (الأدنى) إلى 419000 دولار كندي (الأعلى).

عادة ما يكسب الشخص الذي يعمل طبيبا في كندا حوالي 276000 دولار كندي. تتراوح الرواتب من 103,000 دولار كندي (أدنى متوسط) إلى 474,000 دولار كندي (أعلى متوسط، والحد الأقصى للراتب الفعلي أعلى).

 

شاهد أيضا: العمل في كندا في مجال تغليف المنتجات

 

2- وظائف ذات رواتب عالية في كندا المديرين الماليين

يعتبر المديرون الماليون أيضًا أحد الوظائف الأعلى أجرًا في كندا. المديرون الماليون مسؤولون عن إدارة ومراقبة الموارد المالية في مختلف المنظمات. يختلف دخل المديرين الماليين في كندا حسب الخبرة والمهارات ومكان العمل، بالإضافة إلى ذلك، في بعض الشركات والصناعات المختلفة، يمكن للمديرين الماليين العمل كأعضاء في مجلس الإدارة وحتى كرؤساء تنفيذيين للشركات، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا جدًا الاهتمام بزيادة دخلهم.

 

الدخل لوضيفة المديرون الماليون:

الموظف في مهنة مدير مالي في كندا يكسب عادة حوالي 241,000 دولار كندي. تتراوح الرواتب من 116,000 دولار كندي (الأدنى) إلى 379,000 دولار كندي (الأعلى).

 

3- مهندسي النفط والغاز

يعتبر مهندسي النفط والغاز أيضًا وظائف ذات رواتب عالية في كندا. تعد كندا واحدة من أكبر منتجي النفط والغاز في العالم، ولهذا السبب، فهي بحاجة إلى الكثير من مهندسي النفط والغاز. مهندسو النفط والغاز في كندا مسؤولون عن تصميم وتطوير وتشغيل حقول النفط والغاز. وفي الوقت نفسه، يمكن لمهندسي النفط والغاز أيضًا العمل كمديرين ورؤساء تنفيذيين لشركات النفط والغاز، مما يزيد من دخلهم بشكل كبير.

 

رواتب مهندسي النفط والغاز:

تتراوح الرواتب من 66,100 دولار كندي (الأدنى) إلى 200,000 دولار كندي (الأعلى). كما أن الشخص الذي يعمل في مجال الغاز والطاقة في كندا يكسب عادة حوالي 112 ألف دولار كندي. تتراوح الرواتب من 39,100 دولار كندي (أدنى متوسط) إلى 249,000 دولار كندي (أعلى متوسط، والحد الأقصى للراتب الفعلي أعلى).

 

4- مهندسي الكهرباء والإلكترونيات

يعمل مهندسو الكهرباء والإلكترونيات في مجال تصميم وتطوير وصيانة الأنظمة الكهربائية والإلكترونية. يمكنهم العمل في قطاعات مختلفة مثل الصناعة والاتصالات والفضاء والطب وغيرها من الصناعات.

 

مدخول مهندسو الكهرباء والإلكترونيات:

الشخص الذي يعمل في مجال الكهرباء والإلكترونيات في كندا يكسب عادة حوالي 76,800 دولار كندي. تتراوح الرواتب من 30,200 دولار كندي (أدنى متوسط) إلى 16,000 دولار كندي (أعلى متوسط، والحد الأقصى للراتب الفعلي أعلى).

 

5- مهندسو البرمجيات:

يعتبر مهندسو البرمجيات أيضًا وظائف ذات رواتب عالية في كندا. نظرًا للتطور المتزايد لصناعة تكنولوجيا المعلومات في العالم وحاجة الشركات والمؤسسات المتزايدة لمتخصصي البرمجيات، يُعرف مهندسو البرمجيات في كندا بأنهم أحد أكثر الموظفين ربحية. مهندسو البرمجيات في كندا مسؤولون عن تطوير وتصميم البرامج المختلفة، بما في ذلك التطبيقات وألعاب الكمبيوتر وتطبيقات الهاتف المحمول. تختلف أرباح مهندسي البرمجيات في كندا اعتمادًا على الخبرة وخبرة العمل والموقع، ولكن مع زيادة الطلب في سوق العمل على مهندسي البرمجيات، من المتوقع أن تتحسن أرباح هذه الوظيفة في المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن دخل كل وظيفة يختلف حسب خبرة الشخص وخبرته وموقعه الجغرافي وحجم الشركة وعوامل أخرى، وقد يكون أعلى أو أقل من متوسط ​​الدخل المذكور هنا. كما أن الوظائف الأعلى أجرًا في كندا ستتغير في المستقبل وقد تظهر وظائف جديدة ذات رواتب أعلى.

مدخول مهندسو البرمجيات:

الشخص الذي يعمل كمهندس برمجيات في كندا يكسب عادة حوالي 118000 دولار كندي. تتراوح الرواتب من 56,400 دولار كندي (الأدنى) إلى 185,000 دولار كندي (الأعلى).

 

وظائف ذات رواتب عالية في كندا في مجال الصناعات

تعد كندا واحدة من أكثر الاقتصادات استقرارًا في العالم. تحتل هذه الدولة المرتبة العاشرة عالميًا من حيث الناتج المحلي الإجمالي.

 

6.وظائف ذات رواتب عالية في كندا في الصناعات الغذائية والزراعية

واحدة من الصناعات الأكثر ربحية في كندا هي الصناعات الغذائية والزراعية. ويبلغ حجم مبيعات هذه الصناعة 62 مليار دولار.

 

7.صناعات الطاقة

ترتبط ثاني أعلى الصناعات ربحًا في كندا بصناعة الطاقة. تمتلك كندا الكثير من النفط والغاز الطبيعي، ولذلك تعتبر من الدول الرائدة في صناعة النفط والغاز. تكسب كندا الكثير من الأموال من موارد الطاقة لديها.

 

8.وظائف ذات رواتب عالية في كندا العمل الحر

تعتبر كندا من الدول التي تتمتع باقتصاد قوي وسوق عمل ديناميكي يتضمن وظائف مجانية وشعبية.

يعد المستشارون الماليون والمهندسون الكهربائيون والإلكترونيون ومصممو الويب والمبرمجون ومديرو المشاريع وميكانيكا السيارات والمترجمون التحريريون والفوريون المتخصصون من أكثر وظائف ذات رواتب عالية في كندا. تجدر الإشارة إلى أن هذه القائمة ما هي إلا مثال للوظائف المجانية والشائعة في كندا، وبشكل عام فإن أي وظيفة لديها القدرة على العمل في كندا وتتمتع بخبرة ومهارات جيدة يمكن اعتبارها وظيفة حرة.

 

المدن الأعلى دخلاً في كندا

  • فانكوفر

تعتبر فانكوفر واحدة من أكبر المدن في كندا وتعتبر الأكثر ربحية. هناك العديد من وظائف ذات رواتب عالية في كندا العامة والخاصة في هذه المدينة ويمكن للناس العمل في مجالات مختلفة.

  • مونتريال

الأشخاص الذين يعيشون في فانكوفر لديهم دخل مرتفع. المدينة الثانية الأكثر ربحية في كندا هي مونتريال. يعمل في هذه المدينة جميع أنواع الأشخاص ذوي المهن والمهارات المختلفة.

 

شروط العمل والتوظيف في كندا

تعد كندا من أكثر الدول هجرة في العالم وتحتوي على وظائف ذات رواتب عالية في كندا ، وإذا توفرت لديك الظروف المطلوبة، يمكنك بسهولة الحصول على إقامة في هذا البلد الجميل. اللغات الرسمية في كندا هي الإنجليزية والفرنسية، لذا عليك أولاً اختيار المدينة التي تريد العيش فيها ومن ثم إتقان إحدى اللغات المذكورة. بالنسبة للعديد من الوظائف، تعتبر الشهادة الجامعية مهمة جدًا وتجعلك أولوية قصوى للحصول عليها.

سوف تحتاج إلى تأشيرة لهذا البلد للبقاء في كندا، لذلك يجب عليك أولاً الحصول على عرض عمل من صاحب العمل المطلوب حتى يمكن الحصول على التأشيرة. إذا ألقيت نظرة على نظام دفع الرواتب في جميع الدول ستجد أن الدفعات تتم مرة واحدة في الشهر، أما في كندا فيدفع الراتب مرتين في الشهر، ونتيجة لذلك يمكنك الحصول على راتب مرتين في الشهر. فرص وظائف ذات رواتب عالية في كندا وفيرة، وحتى من خلال رعاية كبار السن يمكنك كسب حوالي 2500 دولار كندي شهريًا.

 

إجراءات التوظيف في كندا

للحصول على وظيفة في كندا، يجب عليك أولاً إنشاء سيرة ذاتية احترافية وخطاب تقييم المهارات  CV ثم يمكنك البحث عن فرص عمل على مواقع الويب مثل Craigslist وMonster وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا الرجوع إلى شركات التوظيف ومكاتب التوظيف. للاستفادة من الخدمات الطبية في كندا، يجب أن يكون لديك أولاً تأمين صحي. التأمين الصحي الكندي OHIP  هو برنامج تأمين حكومي مصمم للمساعدة في تغطية تكاليف الخدمات الطبية الخاصة بك. للتسجيل في OHIP، يجب عليك الذهاب إلى مكتب الخدمات الصحية المحلي الخاص بك وتقديم المستندات اللازمة.

 

خلاصة موضوع وظائف ذات رواتب عالية في كندا

كانت تلك الوظائف من بين وظائف ذات رواتب عالية في كندا ، بينما قد يبدو بعضها الخيار الأكثر ربحًا. قد تنتهي بعض الوظائف الأخرى بدفع المزيد. تذكر أن مقدار المال الذي تكسبه لا يعتمد فقط على شهادتك، ولكن أيضًا على خبرتك الشاملة وموقعك ومهاراتك وشركتك.

شاهد أيضا: وظيفة سائقي الشاحنات في كندا

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى