البحث عن عمل

وظائف بدون خبرة في كندا 2024

وظائف بدون خبرات في كندا

وظائف بدون خبرة في كندا ليست نادرة فحسب، ولكنها أيضًا متنوعة جدًا يعتبر الكثير من الناس أن الحصول على شهادة جامعية هو الشرط الرئيسي للعثور على وظائف ذات رواتب عالية، ولكن هذا ليس هو الحال في كندا على الإطلاق. في هذا البلد، تأتي المهارة والقدرة في المقام الأول، وحتى وظائف مثل الطبخ والميكانيكا هي من بين أكثر الوظائف ربحًا.

سيساعدك التعرف على وظائف بدون خبرة في كندا على التعرف على خيارات حياتك المهنية بشكل أفضل واتخاذ قرارات مستنيرة.

 

هل يمكن للعمال الأجانب الحصول على وظائف بدون خبرة في كندا؟

يتعرض سوق العمل الكندي ألى ضغوط بسبب نقص العمال المحليون. ولهذا السبب، يرحب هذا البلد بالعمال الأجانب الذين يتطلعون للعيش والعمل في كندا. تتميز الدورات التعليمية في كندا بجودة عالية لدرجة أنك لا تحتاج حقًا إلى تعليم جامعي في بعض الوظائف.

لدى كندا العديد من الخيارات للقوى العاملة الدولية والسؤال الصعب هو هل تحتاج إلى شهادة جامعية للعمل في كندا؟ ردًا على ذلك، يجب أن نقول إن ثلاثين بالمائة من السكان البالغين في هذا البلد لديهم شهادة جامعية، لكن هذا لا يعني أن أصحاب العمل يبحثون فقط عن الأشخاص المتعلمين. في كل عام، يأتي العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم للعمل في كندا دون الحصول على شهادة جامعية.

شاهد أيضا: العمل في كندا في مجال التغليف

 

ما هي شروط العمل في كندا بدون شهادة؟

صحيح أنه بإمكانك الهجرة إلى كندا كقوة عمل دون الحصول على شهادة جامعية، لكن يجب أن تكون قادراً على تلبية المتطلبات اللازمة. أهم المتطلبات هي الخبرة والمهارات وبعض الشهادات وإتقان اللغة.

على الرغم من أنك لا تحتاج إلى مهارات لغوية عالية جدًا لوظائف المجموعة “ج”، إلا أنه يجب أن تتمتع بمهارات لغوية متوسطة على الأقل للعمل في بلد أجنبي. قد يكون الحصول على شهادة مهارة أو ترخيص شرطًا لبعض الوظائف.

كما أن بعض الوظائف مثل تصفيف الشعر في كندا تخضع للتنظيم، مما يعني أنه يتعين عليك الحصول على دورات خاصة والحصول على ترخيص في كندا نفسها.

السؤال الذي يطرح نفسه لهجرة العمل إلى كندا هو كيفية الحصول على تأشيرة العمل الكندية؟ الجواب هو أنه يمكنك التقديم للحصول على تأشيرة عمل كندية بعدة طرق، ولكن في جميع الطرق يجب عليك التقديم للحصول على تأشيرة من إدارة الهجرة واللجوء والمواطنة الكندية.

 

وظائف بدون خبرة في كندا مجال الصناعات الغذائية

حتى بدون خبرة عمل سابقة، هناك فرص للعمل في كندا كطاهية أو كاتب فندق أو عامل خدمة أو محترف تسويق أو سائق توصيل. توجد بعض أشهر المطاعم في العالم في كندا. إذا كنت على استعداد للتعلم في العمل أو الحصول على دورات تدريبية إضافية، فمن المرجح أن تجد عملاً في صناعة الأغذية الكندية.

فيما يلي، نقدم خمس شركات مرموقة في صناعة الأغذية الكندية:

  • نستله كندا
  • ماكين فودز المحدودة
  • اتصال الشيف
  • كرافت هاينز كندا
  • تايسون فودز كندا

يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي للموظفين الجدد في صناعة الأغذية الكندية حوالي 26000 دولار إلى 46000 دولار.

 

وظائف في مجال صناعة الغاز والنفط

كمهندس أو مندوب مبيعات أو فني أو عامل صيانة، يمكنك العثور على العديد من وظائف بدون خبرة في كندا في صناعة النفط والغاز ، خاصة إذا كنت حريصًا على التعلم في الوظيفة. بالإضافة إلى ذلك، هناك حاجة للسائقين ومشغلي المعدات ومديري المشاريع في هذه الصناعات.

أكبر وأهم شركات النفط والغاز في العالم هي:

  • بي بي
  • اكسون موبيل

تدفع صناعة النفط والغاز الكندية لموظفيها ما بين 33,654 دولارًا و58,354 دولارًا سنويًا.

 

وظائف صناعة النقل

إذا كان لديك خبرة في القيادة وتبحث عن وظيفة في كندا، فلديك فرصة جيدة للعثور على وظائف قيادة متنوعة في هذا البلد والتي لا تتطلب أي خبرة سابقة. كل ما يتطلبه الأمر هو رخصة قيادة سارية وسجل قيادة لا تشوبه شائبة بالإضافة إلى اجتياز اختبار القيادة.

كسائق ذو خبرة قليلة، يمكنك بسهولة العثور على وظائف بدون خبرة في كندا مع شركات النقل بالشاحنات الصغيرة أو المقاولين المستقلين. تقدم بعض شركات النقل بالشاحنات برامج تدريبية لمساعدة السائقين الجدد على تعلم المهارات اللازمة.

تعد القيادة لشركات التوصيل وقيادة سيارات الأجرة وقيادة الشاحنات وقيادة الحافلات من وظائف القيادة الشائعة في كندا. للتقديم على هذه الوظائف، من المهم التحقق من المتطلبات والمزايا قبل التقديم لأن كل وظيفة لها متطلبات ومزايا مختلفة.

ويتراوح الدخل السنوي للسائق في كندا بين 35.950 دولار و48.784 دولار كندي.

 

وظائف قطاع الصحة

إذا لم تكن لديك أي خبرة وتبحث عن وظائف بدون خبرة في كندا في مجال الرعاية الصحية، فقد لا تعرف من أين تبدأ. ومع ذلك، فإن أن تصبح مساعدًا طبيًا أو متدربًا في التمريض يعد خيارًا جيدًا بالنسبة لك. يؤدي المساعدون الطبيون مجموعة متنوعة من الواجبات، بما في ذلك تدوين الملاحظات حول المواعيد الطبية، وتنظيم السجلات الطبية، وإعداد المرضى للاختبارات.

ومن ناحية أخرى، يتعاون خبراء المطالبات مع شركات التأمين ويساعدون في التحقيق في المطالبات وحلها. إذا لم تكن لديك خبرة في المجال الصحي، يمكنك أيضًا التفكير في أن تصبح ممرضة متدربة. في المستشفيات والعيادات، يقوم الممرضون الممارسون بمعالجة المرضى من التشخيص إلى الشفاء.

ربما يمكنك العمل في أفضل شركات الرعاية الصحية التالية:

  • أبوت
  • صحة بوش
  • مكيسون
  • فيليبس للرعاية الصحية

في صناعة الرعاية الصحية، يتراوح متوسط​​رواتب الموظفين الجدد عادةً من 35000 دولار كندي إلى 55000 دولار كندي، ولكن هذا يمكن أن يختلف اعتمادًا على شركة التوظيف.

 

وظائف بدون خبرة في كندا في مجال البناء

تعد كندا مكانًا جيدًا للبحث عن وظيفة في مجال البناء والتشييد، حتى لو لم تكن لديك خبرة سابقة. وظائف مثل النجارين والكهربائيين والسباكين والمبلطين ومديري المواقع ومركبي النوافذ والبستانيين والميكانيكيين متاحة للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في العمل.

يمكنك أيضًا المشاركة في برامج التدريب الكندية أو العثور على عقد أو عمل مؤقت.  أكبر أربع شركات إنشاءات في كندا هي كما يلي:

  • بناء PCL
  • شركة إليسدون
  • مجموعة أيكون إنكوربوريتد
  • مجموعة شركات ليدكور

تدفع شركات البناء الكندية للموظفين الجدد متوسط ​​راتب يتراوح بين 33,750 دولارًا إلى 43,920 دولارًا سنويًا.

 

وظائف الصناعات التحويلية

من الممكن بالتأكيد تغيير المهن في القطاع الصناعي دون خبرة. يوجد في الصناعة التحويلية العديد من الوظائف بدون خبرة في كندا . في الواقع تتطلب العديد من الوظائف في هذا القطاع القليل من التدريب أو لا تتطلب أي تدريب على الإطلاق.

تشمل الصناعة التحويلية عددًا كبيرًا من الأشخاص، بما في ذلك المهندسين وعمال التعبئة والتغليف ومديري المشاريع ومديري سلسلة التوريد ومديري التصدير وفنيي البحث والتطوير ومديري مشاريع البناء ومديري الإنتاج وعمال المستودعات والمحاسبين.

هذه هي أفضل شركات التصنيع في كندا التي يمكنك التحقق منها للحصول على فرص عمل:

  • ارسيلور ميتال دوفاسكو
  • شركة باسف كندا
  • شركة سيسكو سيستمز كندا.
  • دانون كندا
  • شركة فورد للسيارات الكندية المحدودة.

في شركات التصنيع، يتراوح متوسط ​​الراتب للموظفين غير ذوي الخبرة من 23,500 دولار كندي إلى 31,200 دولار كندي.

 

وظائف بدون خبرة في كندا عمال المناجم

متوسط ​​راتب عمال المناجم في كندا : 21.71 دولارًا في الساعة

الواجبات الرئيسية لعمال المناجم : عمال المناجم مسؤولون عن استخراج المعادن مثل الخام والحجر والفحم في بيئة تحت الأرض. يستخدمون المتفجرات لتكسير الخام الكبير إلى قطع أصغر وأكثر قابلية للحمل ونقل الصخور الملغومة إلى موقعها النهائي فوق الأرض. علاوة على ذلك، يضمن عمال المناجم سلامة زملائهم والمناطق المحيطة بهم. أن تصبح عامل منجم لا يتطلب درجة البكالوريوس.

 

موظف استقبال

متوسط ​​راتب موظف الاستقبال في كندا : 16.94 دولارًا في الساعة

الواجبات الرئيسية لموظف الاستقبال : عندما يدخل هؤلاء الأشخاص إلى المكتب أو مقدمي الخدمات أو المؤسسات، يقوم هؤلاء الأشخاص بالترحيب بهم وتوجيههم. على سبيل المثال، يتأكد موظفو الاستقبال في المطاعم من أن الخدمة ذات نوعية جيدة وأن جميع المعدات اللازمة متاحة للعميل.

كما يقوم موظف الاستقبال بتوفير المعلومات الأساسية اللازمة للمؤسسات من خلال المكالمات الهاتفية والمحادثات وجهاً لوجه. بعض المهارات الفنية المطلوبة لموظف الاستقبال هي استخدام وصيانة المعدات المكتبية مثل أجهزة الكمبيوتر وآلات التصوير. بالإضافة إلى ذلك، يحتاج موظفو الاستقبال إلى مهارات لفظية وتواصلية قوية، ومهارات إدارة الوقت.

 

فوائد وظائف بدون خبرة في كندا

هناك فائدتان رئيسيتان في وظائف بدون خبرة في كندا دون الحصول على شهادة جامعية هما:

  1. تدخل سوق العمل بشكل أسرع.

يكمل معظم خريجي الجامعات الكندية برنامج شهاداتهم خلال أربع إلى خمس سنوات. تشير بعض البيانات إلى أنه في بعض الأحيان يعمل خريجو الجامعات في هذا البلد في وظائف لا تتطلب شهادة جامعية!

إن الطبيعة القصيرة والموجهة لبرامج الدبلوم وغيرها من الدورات التدريبية غير الجامعية في كندا تجعل الأشخاص يدخلون سوق العمل بشكل أسرع ويبنون حياتهم المهنية بشكل أسرع.

  1. يمكنك إدارة أموالك بشكل أفضل.

وفقًا لبيانات هيئة الإحصاء الكندية، فإن الأشخاص المتخرجين بدرجة البكالوريوس لديهم في المتوسط ​​28000 دولار من ديون القروض الطلابية، وأولئك الذين يتخرجون من البرامج الجامعية لديهم 15000 دولار من ديون القروض الطلابية! هذا على الرغم من وجود برامج ودورات تدريبية متنوعة لجميع أنواع الوظائف، وهي أقل تكلفة بكثير من الدراسة في بعض الجامعات.

 

أهم وظائف بدون خبرة في كندا

حاولنا في هذا المقال أن نتعرف على أهم وظائف بدون خبرة في كندا. كما قلنا لا تحتاج إلى شهادة جامعية للهجرة إلى كندا في بعض الوظائف، ويمكنك دخول سوق العمل في هذا البلد بالمهارات والخبرة الكافية. علماً بأن الأرقام المذكورة المتعلقة برواتب هذه الوظائف قد تم تجميعها وفقاً للبيانات المتوفرة وقت كتابة هذا المقال. من الواضح أن الأجور قد تختلف اعتمادًا على منظمة التوظيف وحالة الاهتمام وظروف مقدم الطلب.

شاهد أيضا: وظائف ذات رواتب عالية في كندا

‫13 تعليقات

  1. Je m’appelle Mouna majid j’ai 28 ans j’habite a Casablanca (Maroc) j’ai un diplôme aux niveaux de hygiène et qualité agroalimentaire
    Je suis intéressé de votre demande d’emploi
    Merci beaucoup

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى