البحث عن عمل

العمل في كندا في مجال الفلاحة

العمل في مجال الفلاحة في كندا

يعد العمل في كندا في مجال الفلاحة تجربة مميزة ومثيرة توفر للأفراد فرصة لاكتساب مهارات جديدة والتعرف على ثقافة مختلفة. في تلك البلد الرائع المعروف بمساحاته الواسعة من الأراضي الزراعية تعد واحة للعمل في مجال الزراعة. حيث تتمتع مزارع كندا بأنظمة زراعية حديثة ومعدات متطورة لزراعة مجموعة متنوعة من المحاصيل ورعاية الحيوانات. كما يتم توفير التدريب الضروري للعمال الزراعيين من أجل التعرف والعمل مع تلك التقنيات لضمان تحقيق أعلى مستويات الإنتاجية والجودة.

العمل في كندا في مجال الفلاحة

يعد العمل في كندا في مجال الفلاحة واحدة من المهن المطلوبة على مستوى العالمي, وخصوصا في زراعة الفواكه كالمشمش والعنب والفراولة وغيرها من الفواكه الموسمية, لكن لتستفيد من كل ذلك ينبغي أولا أن يتواجد بك مجموعة من الشروط أهمها ينبغي إعطاء الأولوية للمواطن الكندي أولا، و في حالة عدم الإجادة بإمكانك الاستعانة بإيجاد عاملا أجنبيا.

كفاءة العامل الأجنبي في العمل في كندا في مجال الفلاحة

من المهم أن يكون العامل الأجنبي معفى من شرط الحصول على شهادة القبول من البلد التي تستقطب العمال ( منطقة كيبيك مثلا) للعمل بشكل موسمي.

ارسال ملتمس للحكومة الكندية عن طريق تقديم الأوراق المهمة من أجل جذب العمال موسميين إلى كندا.
تقديم بيانات لحكومة المنطقة التي يوجد بها العمل ( منطقة كيبيك على الخصوص) بواسطة إرسال بعض الوثائق إلى فرع التسجيل و الإدارة الكندي.

  1. الصورة عن البرنامج العمالة المطلوب العمل بها (عقود العمل الموسمية في كندا).
  2. تعبئة إستمارة الطلب الدراسة أثر سوق العمل EMP5389 و التوقيع من صاحب العمل.
  3. تقديم مشكل الإعلان الذاتي الذي ستقوم بتقديمه للعمل A-700-CF و وينبغي أن يكون موقعا.
  4. دفع التكاليف الضرورية لدراسة الطلب.
  5. صورة من بطاقة التسجيل صالحة عن طريق وزارة الفلاحة الكندية.

المهارات والخبرات المطلوب توفرها

على الرغم من عدم الحاجة إلى الخبرة السابقة، إلا أن الشغف بالزراعة والتهيئة للتعلم مهمان. ينبغي أن يكون المتقدم قادرًا على العمل بشكل مستقل والتعامل مع الأحمال الثقيلة وقيام بالمهام التي تتطلب جهدًا جسدي. يمكن أن تحتوي المهارات والخبرات الإضافية الإلمام بمحاصيل محددة مثل الثوم والبصل، مراعاة بين اليد والعين، الانتباه لك التفاصيل، بإمكانك على العمل في بيئة سريعة مع مواعيد نهاية العمل تكون ضيقة، والقدرات الجسدية مثل الانحناء والركوع والوقوف لوقت طويل. كما ينبغي أن يكون لدى المتقدم تصريح عمل كندي بشكل سريع إذا وجد

 

رواتب العمل في كندا في مجال الفلاحة

تختلف رواتب العمل في كندا في مجال الفلاحة بناءً على بعض العوامل، وهي نوع العمل الزراعي، المنطقة الجغرافية، مستوى المهارة، وظروف العمل. قد يكون لديك مجموعة متعددة من وظائف العمل في الزراعة مثل الزراعة النباتية ورعاية الحيوانات والحصاد والصيانة والإدارة.

سنقدم لك فكرة عامة عن رواتب معظم مهن العمل في كندا في مجال الفلاحة بناءً على متوسطات سابقة. ينبغي مراعاة أن تلك الأرقام قد تتغير مع مرور الزمن وتغير الظروف:

عامل زراعي عام: تتراوح رواتب العمال الزراعيين العامين من حوالي 12 دولارًا كنديًا إلى 20 دولارًا كنديًا في الساعة، وذلك قد يختلف باختلاف البلدان وحسب نوع العمل.

عامل زراعي متخصص (مثل قطف الفواكه أو الخضروات): قد تكون الرواتب عالية نوعًا ما لتلك الوظائف المتخصصة، وتعتمد على النوع والكمية من المحاصيل والمنطقة. يمكن أن تتراوح رواتب تلك المهنة من 15 دولارًا كنديًا إلى 25 دولارًا كنديًا في الساعة أو أكثر.

مشرف زراعي أو مدير مزرعة: تعتمد رواتب المشرفين ومديري المزارع على حجم ونوع المزرعة ومستوى المهارة التي يملكها. قد تتراوح الرواتب لتلك المهنة من 40,000 دولار كندي سنويًا إلى أكثر من 70,000 دولار كندي سنويًا.

من الضروري ملاحظة أن الحكومة الكندية تحدد أدنى رواتب للعمال في مختلف القطاعات بما في ذلك الزراعة. يفترض أن تكون تلك الرواتب على الأقل كافية من أجل تلبية الخدمات الرئيسية للعامل.

 

أهم شركات العمل في كندا في مجال الفلاحة

هناك الكثير من شركات الزراعة المشهورة في كندا التي تتيح فرص عمل في مجال الزراعة.

شركه Maple Leaf Food هي من اكبر الشركات الزراعيه الغذائيه وتقوم  على عده اقسام مثل رعايه الدواجن اصدار اللحوم تربيه الماشيه الى غير ذلك

شركة McCain Foods: من اضخم الشركات البطاطس في في العالم. حيث ان تمتلك الكثير من مزارع التي تقوم بتصدير الى كندا.

شركة Agrium: تعمل في قسم إنتاج الأسمدة والمنتجات الأخرى التي تتعلق بالزراعة، وتقدم فرص كبيرة النطاق من أجل العمل في مزارعها

شركة McCain Foods: تعتبر من أكبر شركات تجهيز البطاطس في العالم، وتمتلك الكثير من المزارع ومراكز التجهيز في كندا.

شركة Cargill Canada: توجد في كندا منذ فترات وتعمل في قسم الزراعة والأغذية وتوريد المنتجات الزراعية.

حقوق العمال والحماية القانونية

تلتزم الحكومة الكندية بتوفر حقوق العمال والحماية القانونية لكل العاملين في العمل في كندا في مجال الفلاحة. حيث تهدف تلك الحقوق والحماية إلى توفير بيئة عمل مستقرة وآمنة، و أيضًا توفر استحقاقات الموظفين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم قانون العمل في المزارع بحماية حقوق العمال بما في ذلك ساعات العمل والإجازات السنوية والعطلات المرضية والمستحقات المالية الأخرى.

مما يحوي القانون على أن العمال لهم حق الحصول على استراحة بحد أدنى بعد عمل 8 ساعات بشكل متواصل، وينبغي على أصحاب العمل دفع الأجور الإضافية للعمال عند عملهم لأوقات زمنية إضافية.

تعد فرص العمل في كندا في مجال الفلاحة فرصًا مهمة ومجزية للكثير من الأشخاص. يمكن لأولئك الذين يمتلكون خبرات زراعية أو يحبون في اكتسابها الاستفادة من فرص العمل كعمال مزارع عن طريق فصل الحصاد.

تحتوي مهام عمال المزارع في فصل الحصاد قطف وجمع المحصول بكل عناية لضمان الحصول على منتجات كبيرة الجودة. يستطيع العمال المزارعين الاستمتاع بتجربة العمل في بيئة طبيعية رائعة ومعرفة كل تقنيات الزراعة الحديثة.

‫11 تعليقات

  1. Bonsoir, bienvenue à tous. Je suis un jeune homme mauritanien de 25 ans. Je cherche du travail au Canada, n’importe quel travail, que ce soit dans le domaine agricole ou autre, mais j’adore l’agriculture. Voici mon numéro de téléphone : 0022249660269

  2. Good evening, welcome to all of you. I am a young man from Mauritania, 25 years old. I am looking for work in Canada, any work, whether in agriculture or otherwise, but I love agriculture. This is my phone number: 0022249660269

  3. مساء الخير حياكم الله جميعا انا شاب من موريتانيا عمري ٢٥ أبحث عن العمل في الكند أي عمل سواء كان في زراعة أو غيرها ولكن أحب علي الزراعة وهذا رقم هاتف 0022249660269

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى